الـتـبـرع للـجمعيـة

تسعى الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال فتح باب التبرع عن طريق موقعها الالكتروني لإتاحة الفرصة لكل من يرغب فيفعل الخير والتفاعل مع فئة ذوي الإعاقة ودعمهم بحيث يتم التواصل مع المتبرعين بكل سهولة ويسر وللسعي لتحققهم من وصول تبرعهم للمشروع أو لتحقيق الغاية التي يتأملونها.
ومن هنا فإنك يا فاعل الخير يمكنك تحديد هدفك من هذا التبرع عن طريق وضع علامة على المشروع أو الهدف الذي تسعى لتحقيقه من خلال تبرعك:

الخطوة الأولى:
قسم بتعبئة إستمارة التبرع وطباعتها ثم إرسالها بالفاكس

الخطوة الثانية:
قسم بتحويل المبلغ الى أحد حساباتنا التالية:
الدولي الإسلامي: 1111204330201

المصرف الإسلامي: 200000136

بنك قطر الوطني: 0013005176001

البنك التجاري: 4010349779001

ضوابط العمل المالي للجمعية:
مادة (10) من النظام الأساسي:
تتكون مالية الجمعية من الاشتراكات والتبرعات والإعانات الوصايا والزكاة والصادقات وغير ذلك من الوسائل المشروعة التي يقررها مجلس الادارة.
مادة (11) من النظام الأساسي الفقرة (د):
جميع أموال الجمعية مخصصلة للصرف على تحقيق أغراضها ولا يجوز إنفاقها في غير ذلك إلا بقرار من الجمعية العمومية.
جمع التبرعات:
* أنواع التبرعات:
(أ) الحصالات وصناديق التبرعات الخيرية:
في الأسواق والمحلات والمستشفيات والمؤسسات والبنوك.
(ب) الكوبونات:
عبارة عن كوبونات مقدمة للجمعية من بعض الجمعيات التعاونية والمجمعات التجارية بالدولة وتقدمها الجمعية إلى بعض الأسر المتعففة والمحتاجة من المسجلين بالجمعية. كوبونات بمبالغ مالية يشتريها الأفراد والشركات والمؤسسات، وتوجه لدعم أنشطة الجمعية.
(ج) المواد التموينية:
ويتبرع بها بعض الجهات والأفراد وتوزع على المسجلين بالجمعية من خلال المركز الثقافي الاجتماعي التابع للجمعية وعادة ما تكون خلال شهر رمضان من كل عام.
(د) الأجهزة والأدوات العينية:
حيث توفر بعض المؤسسات والشركات ورجال الأعمال ما يلزم الجمعية من الأجهزة الطبية والتعويضية بهد ف دعمهم لمؤسسات المجتمع المدني الخيرية. ويعتبر كل من الشركات العاملة بالدولة ورجال الاعمال من أكثر الجهات التي تقدم الدعم للجمعية من خلال توفير الأجهزة الطبية والتعويضية.
(هـ) إقامة الدورات وورشة العمل.
(و) بيع بعض القواميس والكتب المتخصصة في مجال الإعاقة، من أعداد المتطوعين والمنتسبين إلى الجمعية.
ونضيف أن إدارة الشؤون الاجتماعية بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية تشرف دورياً على أعمال الجمعية المختلفة، وأعمال جمع الحصلات وصناديق التبرعات الخيرية، كما يدقق على حسابات الجمعية أحد مكاتب المحاسبة المعروفة بالدولة.